اقوى مشروب بمكونات منزلية للتخلص و طرد الغازات والانتفاخات من البطن

غازات البطن و إنتفاخها مشكلة كبيرة عند الكثير من النساء و الرجال و هى تتكون بصورة طبيعية نتيجة عملية هضم الطعام و لكن تحدث المشكلة عند وجود غازات اكثر من الطبيعى و ذلك لعدة أسباب منها القولون العصبى
خلطة ” مباه ساس” السحرية

تلك الخلطة كانت خاصة ببرنامج حمية يعالج انتفاخ البطن عرفت بـ”مباه ساس” تيمناً بـالآنسة ساس التي أطلقت تلك الخلطة على يوتيوب قبل 3 سنوات.

المكونات هي عبارة عن ليترين من الماء يضاف إليهما “ليمونة” مقطعة شرائح بشكل ناعم، وخيارة واحدة مقطعة شرائح رفيعة بنفس الطريقة، و12 ورقة نعناع، وملعقة من الزنجبيل المبروش ناعماً.
الخطوات تنقع في البراد حتى اليوم الثاني، ومن ثم يصفى الخليط ويشرب الماء طوال النهار.
وصفة النعناع لعلاج الغازات :يحتوى النعناع على زيت الميثول , و الذى له تأثير مضاد للتشنجات فى العضلات الملساء فى القناه الهضمية , ويساعد هذا على تخفيف التشنجات فى الجهاز الهضمى , والقناه الصفراوية والمرارة.
و هو أيضا يُسكِّن إنتفاخ البطن ويساعد تمرير الطعام من المعدة بسرعة.
ويمكنكِ مضغ أوراق النعناع الطازجة للتخفيف من الإنتفاخ.
وثمة طريقة أُخرى وهيا غمس كيس شاى النعناع فى الماء الساخن لمدة 10 دقائق واشربى من إتنين إلى ثلاثة أكواب من هذا الشاى يومياً.
وصفة الزنجبيل فى علاج الانتفاخ :الزنجبيل عشب معروف جيدا حيث يُستخدم لتقليل الغازات والإنتفاخات , فهو يحتوى على العديد من المكونات الفعالة , منها مركبات الزنجبيل اللازعة التى تخفف من إلتهابات الأمعاء وإرتخاء العضلات المعوية.
ضعى ملعقة من الزنجبيل المطحون فى كوب من الماء المغلى ثم غطِ الكوب واتركيه منقوعاً فيه لمدة 10 دقائق ,ثم قومى بإضافة القليل من عسل النحل وعصير الليمون إالى ذلك الكوب وتناوليه ثلاث مراة يوميا.
ويوجد خيار آخر وهو أكل ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور الطازج قبل وجبات الطعام ,ويمكنكِ أيضاً أن تبشرى جذر الزنجبيل وترشيه على طعامك.
وصفة شاى الباونج شاى الباونج هو إختيار آخر للتخلص من غازات البطن , فخصائص الشاى العشبى هذا أنه مضاد للإلتهاب ومضاد للتقلصات ويمكنه أن يساعد على تسكين ألم و حموضة المعدة جيداً.
قومى بإحضار كأس واحد من الماء المغلى ثم اسكبى هذا الماء فى الكوب الذى به كيس شاى البابونج. وقومى بغمس كيس شاى البابونج وتغطيته فى الكوب لمدة 10 دقائق.
وقومى بإخراج كيس الشاى ثم أضيفى بعضاً من عصير الليمون أو العسل كما تحبين.
وبعدها يمكنكِ إحتساء الشاى ببطئ , تناولى هذا الشاى مرتين أو ثلاتة يومياً بين الوجبات.
8 نصائح لتجنب إنتفاخ البطن1- لا تفرطي في تناول الطعام لأنه يعدّ أحد أسباب شعور الإنسان بإنتفاخ البطن لأن الطعام الزائد عن حاجة الإنسان يضاعف عمل الجهاز الهضمي.
2- تجنّبي تناول الخضروات النيّئة واستبدليها بالخضروات المطبوخة، واحرصي على التخلص من قشور الطماطم قبل تناولها وأيضا من بذور الخيار.
3- شرب الماء الكثير يساهم أيضًا في التخلص من انتفاخ البطن المزعج خاصة الماء معتدل الحرارة، فتجنبي تماماً الماء المثلّج.
4- إحرصي على تناول اللقيمات الصغيرة، وامضغها جيداً مع إغلاق الفم أثناء المضغ لتجنب ابتلاع الهواء، والذي يتسبب في الشعور بالإنتفاخ.
5- إحرصي على ممارسة الرياضة كل صباح لأنها تعمل على تحسين أداء الجهاز الهضمي ممّا يقلّل من غازات البطن المتراكمة.
6- حاولي أن تقللي من تناول البروتينات والأطعمة الغنية بالدهون لأنها تستهلك وقتاً أطول في هضمها مما يزيد من فرص انتفاخ البطن.
7- يجب أن تخفضي من معدل تناولك للأطعمة التي تعمل على تكون الغازات في البطن مثل البصل، الكرنب، القرنبيط، والتفاح.
8- تجنّبي الأنشطة التي تؤدي إلى زيادة كمية الهواء الذي يصل إلى البطن عن طريق الفم مثل التدخين ومضغ العلكة لفترة طويلة.
السابق
المرأة والرجل يختلفان في العشق والرومانسية … فالمراة تحب كلمة احبك .. والرجل يحب كلمة …..؟!
التالي
وصفة الموز لتنحيف وانقاص الوزن بمعدل 5 كيلو في خلال 28 يوم فقط بدون عناء ومشاقة

اترك تعليقاً